فتوى على حلم حامل مفاتيح الكعبه (وصية الرسول) الي قراء موضوع الحلم يقراء الفتوى مهم الكم اخوني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default فتوى على حلم حامل مفاتيح الكعبه (وصية الرسول) الي قراء موضوع الحلم يقراء الفتوى مهم الكم اخوني

مُساهمة من طرف joker في الأربعاء أغسطس 12, 2009 11:28 am

لاحظناااا فى الفترة الاخيرة

انتشر رسالة امااا على الايميل او على الهاااتف النقال ... الخ

وتنص هذه الرسالة على ان حامل مفتااايح الحرم المكى او اماام المسجد النبوى
حلم بااان ارسول .... الى اخر الرسالة
وان الفرد لو رسل هذه الرسالة ل10 اشخاااص سوف يسمع خبر جيد بعد 10 ايااام
ولو اهمل هذه الرسالة سوف يحدث له حدث مؤسف
المهم ما اطول عليكم
هذه فتوى للعلامه الدكتور يوسف عبد الله القرضاوي
يقول فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي:
لقد سأل الكثيرون عن هذه الوصية، وهي وصية ليست وليدة اليوم ولا بنت الأمس، فقد رأيتها منذ عشرات السنين: وهي تنسب إلى هذا الرجل المزعوم المسمى الشيخ أحمد حامل مفاتيح الحرم النبوي .

وطالما سألنا الناس في المدينة وفي الحجاز عن هذا المدعو الشيخ أحمد وعن وظيفته، فلم نعثر له على أثر ولم نسمع عنه خبرًا، ولم يعرف في وقت من الأوقات هذا الشيخ أحمد ولا رآه الناس في المدينة في يوم من الأيام ولم يسمعوا هناك هذا الخبر، ولكن جاء من يشيع في بلاد المسلمين مثل هذه الوصايا المحزنة .

هذه الوصية بما فيها ليس لها قيمة ولا اعتبار في نظر الدين . فبعض هذه الوصية مما لا يحتاج إلى رؤيا يراها الشيخ أحمد ويرى فيها النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في المنام ـ فيما زعم ـ مثل أن الساعة قريبة، وأن القيامة ستقوم، وأنها قاب قوسين أو أدنى فهذا مما لا يحتاج فيه إلى وصية للشيخ أحمد ولا للشيخ عمر، وأن القرآن قد صرح بذلك وقال: (لعل الساعة تكون قريبًا) (الأحزاب: 63) وقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: " بعثت أنا والساعة كهاتين " (متفق عليه من حديث أنس وسهل بن سعد) . وأشار بسبابته وبإصبعه الوسطى . فلسنا بحاجة إلى من يذكرنا بذلك وبعض هذه الوصية كخروج النساء سافرات وانحراف الناس عن الدين لسنا في حاجة إلى من يذكرنا به أيضًا فعندنا كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - وهما كافيان شافيان مغنيان . وقد قال الله تعالى: (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينًا). (المائدة: 3).

إن من يظن أن دين الإسلام بعد أن أتمه الله وأكمله في حاجة إلى وصية يوصي بها إنسان مجهول، يكون قد شك في هذا الدين وفي كماله وفي تمامه، ديننا قد تم وقد اكتمل، وليس في حاجة إلى وصية من الوصايا .

إن هذه الوصية تحمل في طياتها دليل كذبها ودليل تزويرها، فصاحبها يهدد الناس ويخوفهم إذا لم ينشروها أن تصيبهم المصائب وتحل بهم الكوارث وأن يموت أبناؤهم وأن تفقد أموالهم، وهذا ما لم يقل به إنسان حتى في كتاب الله وفي سنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .

لم يؤمر الناس أن كل من قرأ القرآن كتبه ونشره، وأن من قرأ صحيح البخاري كتبه ونشره، وإلا حلت به المصائب، فكيف مثل هذه الوصايا التخريفية ؟ هذا شيء لا يمكن أن يصدقه عقل مسلم يفهم الإسلام فهمًا صحيحًا .

وتقول الوصية الزائفة: إن فلانًا في البلد الفلاني نشر هذه الوصية فرزق بعشرات الآلاف من الروبيات، هذا كله تخريف وتضليل للمسلمين عن الطريق الصحيح وعن اتباع السنن والأسباب التي وضع الله عليها نظام هذا الكون، فالرزق له أسبابه، وله طرائقه وله سننه، أما أن يعتمد الناس على مثل هذه الأوهام وعلى مثل هذه الخرافات، فهذا تضليل وانحراف بعقلية المسلمين .

إننا نربأ بالمسلمين أن يصدقوا مثل هذه الخرافة وأن يظنوا أن من نشر مثل هذه الوصية المكذوبة يختص بشفاعة النبي - صلى الله عليه وسلم - كما قال كاتب هذا الكلام الباطل، فإن شفاعة الرسول عليه الصلاة والسلام لأهل الكبائر من أمته، كما جاء في الأحاديث الثابتة، وقد قال - صلى الله عليه وسلم -: " أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلا الله خالصًا من قلبه ". (رواه البخاري).
نسأل الله عز وجل أن يفقّه المسلمين في أمر دينهم وأن يلهمهم الرشد . وأن يعصمهم من تصديق الخرافات والأوهام والأباطيل


avatar
joker
عضو نشيط
عضو نشيط

رسائل sms مجانا :

يدا بيد نسعى لرقي منتدانا


الجنس : ذكر

القوس
عدد المساهمات : 299
النقاط : 368
التقدير : 1
تاريخ الميلاد : 28/11/1920
تاريخ التسجيل : 07/07/2009
العمر : 96
الموقع الموقع : joker.20098@hotmail.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : ملعم
مزاجك مزاجك : مبسوط بس من برااا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: فتوى على حلم حامل مفاتيح الكعبه (وصية الرسول) الي قراء موضوع الحلم يقراء الفتوى مهم الكم اخوني

مُساهمة من طرف ملكة الجرح في الأربعاء أغسطس 12, 2009 3:30 pm

مشكووووووووووووووووووووووووووور جوكر ع[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]لي ها الكلام والله انه بيجنن تقبل مرورالمتوضع سلمت يدك
avatar
ملكة الجرح
افضل عضو
افضل عضو

رسائل sms مجانا :

يدا بيد نسعى لرقي منتدانا

الجنس : انثى

عدد المساهمات : 1057
النقاط : 2544
التقدير : 10
تاريخ التسجيل : 29/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى